عملت &e هذا العام على تسريع مسيرة تحوّلها إلى كيان ضخم تقوده أكثر التقنيات تقدماً، حيث استفدنا على نحو كامل من قدرات وإمكانات كوادرنا وخبراتنا الرقمية وعلاماتنا التجارية الرائدة في أسواقنا عبر 16 بلداً، ونواصل جهودنا لنكون رافداً للتطور المستقبلي وإحداث الأثر الإيجابي كل يوم في حياة ملايين الناس.

صلة الوصل لأكبر معرض في العالم، إكسبو 2020 دبي

تربط مجموعة اتصالات، بصفتها الشريك الرسمي الأول لمعرض إكسبو 2020 دبي، وهو الحدث الأضخم على الإطلاق في المنطقة العربية، بعالم جديد بأسره، مستفيدةً من التكنولوجيا المتقدمة التي توفر لملايين الزوار من كافة بقاع العالم تجارب فريدة من نوعها.

أقوى علامة تجارية في العالم في قطاع الاتصالات

حصلت اتصالات على لقب أقوى علامة تجارية في قطاع الاتصالات في العالم، وكانت العلامة التجارية الأولى في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا التي تحصل على هذا التصنيف العالمي من قبل وكالة “براند فاينانس” لتقييم العلامات التجارية والرائدة عالمياً. ومن خلال حقيبة علاماتها التجارية التي تتجاوز قيمتها 12.5 مليار دولار أمريكي، لم تحافظ اتصالات على تصنيف علامتها التجارية في العام الماضي عند (AAA) فحسب، بل احتفظت أيضاً بمكانتها كأقوى علامة تجارية في جميع الفئات في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا، مع مواصلة تفوقها في حجم قيمة محفظتها.

ريادة عالمية في أداء شبكات الهاتف المتحرّك

صُنفت اتصالات الامارات على أنها المشغل الرائد عالمياً من حيث جودة أداء شبكة الهاتف المتحرك للعام الثاني على التوالي، مما يمثل تقديراً عالمياً للبنية التحتية الاستثنائية من ناحيتي سرعة وقوة شبكتها.

الاستثمار في المواهب الإماراتية من أجل المستقبل

رحبت المجموعة بالدفعة الأولى من الخريجين من مواطني دولة الإمارات في برنامج خريجي الذكاء الاصطناعي المتقدم الذي استمر لتسعة أشهر. وقد استفاد الخريجون من هذا البرنامج التطويري للذكاء الاصطناعي، الذي نفذه خبراء بارزون، ووفّر لهم قدرات متقدمة في التكنولوجيا والمعرفة الرقمية والمهارات العملية اللازمة التي ستساهم في صنع مستقبل مزدهر.

الفوز بجوائز الرياضات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية

أطلقت موبايلي حملة على وسائل التواصل الاجتماعي للإعلان عن “سماعة غير موجودة لألعاب الأطفال”، وذلك بهدف زيادة الوعي الاجتماعي بالفوائد والمخاطر المحتملة للألعاب عبر شبكة الإنترنت. وقد أثارت الحملة جدلاً واسعاً حول الألعاب عبر الإنترنت وفازت بالعديد من الجوائز الإعلانية المميزة.

تعزيز ملكية المجموعة في شركة افريقية عملاقة

رفعت &e حصة ملكيتها في مجموعة اتصالات المغرب إلى 53%، مستحوذة على الأغلبية الفعلية في شركة الاتصالات الافريقية العملاقة. كما قمنا بإعادة تسمية الشركات التابعة باسم ”Moov Africa“ لنضع عمليات 70 مليون متعامل في 11 دولة في منطقة غرب افريقيا تحت هوية واحدة.

بلوغ آفاق جديدة في جهود الاستدامة

تمت ترقية التصنيف البيئي والاجتماعي وحوكمة الشركات (ESG) للمجموعة من درجة (BBB) إلى (A) من قبل مؤشر ”ام اس سي آي“ للأسواق الناشئة (MSCI Global Index)، مما يعكس جهودنا المتواصلة للعمل بمسؤولية وشفافية من خلال الوفاء بوعدنا “معاً نحو مستقبلٍ مستدام”. وقد أصبحت &e بتحقيقها هذا التصنيف المتقدم من بين الثلث الأول من المؤسسات العالمية فيما يتعلق بجهود الاستدامة.

الشراكة مع نادي مانشستر سيتي

مع عودة جماهير كرة القدم إلى الملاعب في عام 2021، واصلت المجموعة تغذية الإثارة والشغف لدى عشاق كرة القدم من خلال شراكتنا مع نادي مانشستر سيتي. ونقوم من خلال تعاوننا بزيادة الوعي بعلامتنا التجارية على نطاق عالمي وإشراك عشاق كرة القدم في الأسواق التي نعمل فيها عبر مجموعة واسعة من الفعاليات المشتركة.

إطلاق أسلوب حياة رقمي جديد في مصر

أطلقت ”اتصالات مصر“ تطبيقات ”اتصالات ميوزيك“ و”اتصالات TV“ و”اتصالات سبورتس“ الرياضية لتلبية رغبة المستهلكين المصريين المتزايدة في الحصول على محتوى عالي الجودة عند الطلب، مما يضع اتصالات بين أقوى العلامات التجارية في السوق وأكثرها انسجاماً مع متطلبات العملاء.

تقدمٌ سريع لشباب عصر الرقمنة في باكستان

أطلقت شركة الاتصالات الباكستانية المحدودة (PTCL) علامة تجارية فرعية موجهة للشباب باسم (Flash Fiber)، توفر تجربة فخمة من خدمة ”الألياف إلى المنزل“ بسرعات إنترنت أقوى وأكثر موثوقية للاتصال والتصفح والألعاب الإلكترونية والمحتويات الترفيهية.

تمكين قادة المستقبل في اتصالات

أطلقت اتصالات الإمارات، تماشياً مع استراتيجية الإمارات لتمكين الشباب، مجلس اتصالات للشباب بهدف تزويد شبابنا بمنصة لأفكارهم لتساهم في تشكيل مستقبل المجموعة.

تقديم قيمة أكبر للعملاء في دولة الإمارات

وقعت المجموعة اتفاقية للاستحواذ على نسبة 100% من ”elGrocer“، سوق التجارة الإلكترونية لتوصيل منتجات البقالة. ويدعم الاستحواذ طموحات اتصالات الإمارات في مجال الخدمات الرقمية من خلال إثراء عروضنا وصنع قيمة متنامية تخدم متطلبات عملائنا وتثري حياتهم.

تسليط الضوء على نجوم جائزة اتصالات للشركات الصغيرة والمتوسطة

أطلقت اتصالات الإمارات جائزة الشركات الصغيرة والمتوسطة 2021 لتكريم ومكافأة إنجازات المبتكرين وأصحاب الأداء المتميز ضمن 10 فئات في مجتمع الأعمال الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات.

رقم 1 في الشرق الأوسط وأفريقيا

العلامة التجارية الأعلى قيمة في قطاع الاتصالات على مستوى المنطقة بمحفظة قيمتها

40 مليار درهم إماراتي

أقوى علامة تجارية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في جميع القطاعات

بنية تحتية متطورة لشبكة الجيل الخامس في أكبر حدث في المنطقة، إكسبو 2020 دبي بدولة الإمارات

تصنيف الاستدامة من الفئة

”أ“

أفضل 33% من الشركات العالمية

رقم 1 عالمياً

افضل أداء لشبكة الهاتف المحمول في العالم لعامي 2020 و 2021

حضور قوي في عالم كرة القدم الاحترافية عبر نادي مانشستر سيتي لكرة القدم